جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات العربية المتحدة تعيد إشهار جائزتها الخاصة بأفضل الممارسات في دورتها الرابعة

دبي- 21-1-2019

خاص انترناشيونال ميديا ريفيو :

اعلنت جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن اعادة إشهار جائزتها الخاصة بأفضل الممارسات لتحمل مسمى “الممارسات الرائدة في التدقيق الداخلي”، وذلك مع دخول هذه الجائزة التكريمية المطلوبة بقوة دورتها الرابعة.

جاء ذلك من خلال العرض التعريفي والمؤتمر الصحفي الذي نظمته الجمعية امام ممثلي وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والالكترونية في دبي اليوم صباحا..

والجائزة في دورة العام 2019 مفتوحة أمام كافة إدارات التدقيق الداخلي، وهي تهدف إلى تقدير إدارات التدقيق الداخلي التي تبذل جهوداً إضافية على صعيد تنفيذ الممارسات والمعايير اللازمة لضمان أداء فعال وكفء مقارنة بنظيرتها في المؤسسات الأخرى.

و قد تم تأسيس جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات العربية المتحدة في يوليو من العام 1995، حيث تنطوي عضوية هذه الجمعية التابعة للمعهد العالمي للمدققين الداخليين، على أكثر من 1,500 مدقق داخلي، يمثل المواطنون الإماراتيون 20% منهم.

⭐المشاركة مفتوحة في ثلاث مجالات – الحوكمة، والمخاطر والتحكم، وتكنولوجيا المعلومات والاحتيال

و تهدف جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال هذه الجائزة إلى تشجيع إدارات التدقيق الداخلي على تحسين وتعزيز نشاطاتها عبر التعلم من الناجحين، وهي تعمل نحو تشجيع المؤسسات على تحدي منهجياتها المتعلقة بالتدقيق الداخلي لما فيه الإدارة الأفضل للعمليات، ومشاركة مجتمع الأعمال الممارسات الأفضل الكفيلة بالوصول إلى مجتمع أعمال يتمتع بحوكمة أفضل، إضافة إلى خلق الوعي اللازم حول مهنة التدقيق الداخلي في صفوف الكيانات التجارية الأصغر حجماً. وسوف تتمحور المشاركات في دورة هذا العام حول ثلاث مجالات هي الحوكمة، والمخاطر والتحكم، وتكنولوجيا المعلومات والاحتيال، فيما تشتمل معايير الجائزة على الغاية، والتخطيط، والأشخاص، والعمليات والأداء.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قد أصدر في العام 2016 قانوناً حول اللوائح المالية لحكومة دبي، حيث يقتضي هذا القانون قيام كافة الجهات الحكومية بتأسيس وحدة للتدقيق الداخلي، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى التشجيع على شفافية مالية أكبر.

و قال سعادة عبد القادر عبيد علي، رئيس مجلس ادارة جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات العربية المتحدة، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد في دبي اليوم: “ما تزال قيادة البلاد في ظل النمو الذي يشهده اقتصاد الإمارات كل عام مركزة على ممارسات الحوكمة الرشيدة في الحوكمة والأعمال.

وسوف تعمل جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تسهيل عملية تنفيذ أفضل الممارسات في مجال التدقيق الداخلي، على مساعدة المؤسسات لجهة تحسين أدائها الكلي. وما إعادة إشهار هذه الجائزة تحت مسمى “الممارسات الرائدة في التدقيق الداخلي” إلا خطوة ضرورية على صعيد الانتقال بثقة إلى المستقبل.”

وفي نهاية المؤتمر الصحفي اجاب سعادة الاستاذ عبد القادر عبيد علي على اسئلة الصحفيين واستفسارات السادة الحضور والمدعوين ..

ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول الجائزة/برنامج أفضل الممارسات/ من الموقع الالكتروني للجائزة:

https://www.uaeiaa.org/about-the-award.htm

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

التعليقات مغلقة.

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: