“كيتي سنيب” تقدم نصائح هامة لمربي الحيوانات الأليفة في دولة الإمارات خلال موسم العطلات

خاص- إنترناشيونال ميديا ريفيو

مع بدء فترة العطلات المدرسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتطلع الكثير من الأشخاص إلى الهروب من درجات الحرارة المرتفعة عبر السفر إلى مناطق ووجهات سياحية أكثر اعتدالاً. وعلى الرغم من متعة السفر والاستمتاع بالإجازة الصيفية إلا أن مربي الحيوانات الأليفة يواجهون مشكلة تتمثل في إيجاد مأوى مناسب لحيواناتهم المفضلة أثناء فترة غيابهم عن المنزل.

جمعية “كيتي سنيب” التي تُعنى برعاية الحيوانات الأليفة في دبي، طرحت بعض النصائح المفيدة لمربي الحيوانات الأليفة للتعامل مع هذا الموقف أثناء إجازتهم، والتأكد أن قطتهم المحببة لهم لن تترك دون عناية أو اهتمام أثناء فترة غيابهم.

وفي هذا السياق، تحدثت كارول غولدنهويز، مُؤسِّسة جمعية “كيتي سنيب” قائلة: “يبدو أن أصحاب الفراء (القطط الأليفة) لديهم حاسة سادسة، خصوصاً عندما يرون أفراد العائلة التي تأويهم يحزمون حقائبهم استعداداً لبدء العطلة. وعادةً ما تسيطر العواطف على هذا الموقف بين العائلة وقطتهم المدللة، إلا أنه لا شيء يدعو للقلق، مع توافر العديد من الخيارات المطروحة لضمان حصول هذه القطط على أفضل رعاية ممكنة أثناء سفر مربيها”.

إن أول شيءٍ يتوجب القيام به هو التخطيط مسبقاً وطلب المساعدة من أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة ممن لديهم خبرة ومعرفة كبيرة في التعامل مع الحيوانات الأليفة، وحينئذٍ يمكن لأصحاب القطة الاستمتاع بإجازتهم والاطمئنان بأن حيوانهم المفضل في أيدٍ أمينة ويحصل على قدرٍ كافٍ من العناية والرعاية والاهتمام من شخص موثوق.

بالإضافة إلى ذلك، هنالك العديد من الشركات الزائرة للحيوانات الأليفة التي يمكنها الذهاب إلى منزلك ومراقبة قططك المفضلة والاطمئنان عليها. ومن المهم أن تتذكر أن بقاء القطة في بيتها أثناء سفرك سيخفف التوتر عنها، ومن أجل ضمان ذلك، تقترح كيتي سنيب إيجاد مربية موثوقة ومتخصصة في العناية بالحيوانات الأليفة بحيث يمكنها البقاء في منزلك أثناء إجازتك.

وبينما يعد استقطاب مربية للحيوانات الأليفة إلى منزلك خياراً مناسباً، فإن ترك حيوانك المفضل مع مربية تعيش ضمن منطقتك أثناء غيابك يعد خياراً جيداً أيضاً. فبالإضافة إلى كونه أقل تكلفة من تعيين مربية خاصة للاهتمام بحيوانك فقط، فإنه يوفر أيضاً للقط مناخاً مثالياً وتفاعلاً أكبر ويمنحه المزيد من الحرية عبر الاختلاط واللعب مع القطط الأخرى.

وأضافت غولدنهويز قائلة: “إذا كان خيارك المفضل هو نقل القط إلى بيتٍ مؤقت، فإننا ننصحك بشدة التأكد من صحة الأجواء الجديدة وأخذ التوصيات مسبقاً، ومن المهم أن تختار منزلاً مناسباً لإيواء القط الخاص بك مع ضمان عدم احتكاكه مع القطط الأخرى داخل منزله الخشبي”.

وهنالك خيار إضافي يتمثل في أن تصطحب صديقك القط معك في إجازتك إذا كان ممن يحبون السفر والتنقل، حيث يمكن أن تساهم الرحلة في تحسين سلوك القطط وزيادة انسجامها مع صاحبا خصوصاً في ظل ارتفاع عدد الفنادق الصديقة للحيوانات الأليفة وتوافرها في الكثير من الوجهات والمناطق السياحية.

تجدر الإشارة إلى “كيتي سنيب” هي جمعية غير ربحية تهتم برعاية الحيوانات الأليفة لاسيما القطط الشاردة والضالة والمهملة في دبي عبر تقدم الطعام والرعاية الطبية واللقاحات لها.

لمزيد من المعلومات حول “كيتي سنيب” يرجى التواصل من خلال البريد الإلكتروني: kittysnip@gmail.com

كما يمكنكم زيارة صفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي: فيسبوك: @kittysnipadoptiondxb إنستغرام: kittysnip_uae.

التعليقات مغلقة.

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: