جمعيات عالمية تقدم إجازات اعتماد بتوجيه من هيئة الصحة في دبي “؛؛ الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية AAAASF تحدد معايير عالية للأداء ورعاية المرضى

خاص- إنترناشيونال ميديا ريفيو

تقييمات الجودة المنتظمة تضمن الارتقاء بمستوى أداء الطبيب وتكفل سلامة المريض

دبي، الإمارات العربية المتحدة

28 أكتوبر 2019:

في مايو 2019 أصدرت هيئة الصحة في دبي تعميماً يُلزم مختلف مراكز جراحة اليوم الواحد بالحصول على إجازة اعتماد دولية، وفي الوقت ذاته جرت تسمية “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” (AAAASF) كمرجعٍ معتمد في هذا الخصوص.

من أبرز العناصر التي تضعها “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية”، أداء الطبيب وكفاءة المنشأة، وهما عاملان يمكن من خلالهما تقييم مستوى الرعاية التي يحظى بها المرضى. وبهدف تعزيز سلامة هؤلاء، تشترط هذه الجمعية توفر أدوات ومعايير ينبغي استخدامها لقياس مستوى الجودة وتقييم أداء المنشأة بشكل عام.
هذه الأدوات والمسارات تسمح للمنشآت بتحديد المجالات التي يمكن إجراء تحسينات ممكنة فيها، ووضع خطة عملية مع تفاصيل ومراحل تنفيذها، لتعزيز أداء المنشأة من خلال التزامها بمقاييس الجودة. أما النتيجة النهائية فتصب في مصلحة المرضى الذين سينالون رعاية أفضل، ويتلقون مستوى أعلى من الرعاية الصحية.
تسعى “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” إلى تحقيق أعلى معايير التميز للمرافق التي تتعامل معها، من خلال تحديثٍ منتظم ومتواصل لمتطلبات سلامة المرضى وكفاءة وجودة الرعاية، مع التزام كل منشأة بتوفير مرافق وأدوات تتيح التقييم الذاتي المستمر والتطور الدائم. وتتضمن خطط تحسين جودة المنشأة تحديد أوجه القصور أو الخلل ومن ثم تصويبها، عبر الالتزام بالفحص السنوي الدوري للمنشأة، بما يعكس التزامها بالأسس والمعايير الموضوعة وأخذها في الاعتبار.
ومن الأسس لتي تضعها “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” جمع بيانات وإجراءات سلامة المرضى، من خلال انتقاء بعض الحالات كل ثلاثة أشهر، وتيسير الاجتماعات مع إدارة المنشأة، لمراجعة الإجراءات التي جرى اتخاذها على مدار العام.
من خلال تأكيدها على هذه التدابير، تهدف “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” إلى تحسين أداء وجودة الأدوات التي تعتمدها، مع ضمان الحفاظ على المستوى المطلوب من المعايير أيضاً.
تأسست “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” في العام 1980، بهدف توحيد معايير جودة الرعاية الصحية وتحسينها في مرافق العيادات الخارجية. وهي تقوم باعتماد الآلاف من المنشآت على مستوى العالم، ما يجعلها إحدى أكبر منظمات الاعتماد التي لا تبتغي الربح. يقر الأطباء والعياديون والمشرعون الصحيون وناظمو قطاع الرعاية الصحية والمرضى أن “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” هي التي تضع “المعيار الذهبي للاعتماد”.

التعليقات مغلقة.

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: