بمشاركة مئات المتسابقين. “مركز برجيل لجراحة اليوم الواحد” يطلق مبادرة سباق #تحدي_السكري لنشر الوعي حول مرض السكري

خاص- إنترناشيونال ميديا ريفيو

أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

17 نوفمبر 2019:

في مسعى لزيادة الوعي حول مرض السكري، المرض الشائع الذي يهدد نمط الحياة؛ شارك مئات المشاركين من الجنسين في سباق ماراثون مصغّر بطول ثلاثة كيلومترات أقيم في جزيرة الريم بأبو ظبي يوم الجمعة الماضي.

حيث تم تنظيم سباق #تحدي_السكري من قبل مركز برجيل لجراحة اليوم الواحد بالاشتراك مع مدينة برجيل الطبية ومجموعة الدار ممثلة بالسيد جون سونيل، الرئيس التنفيذي لمستشفى برجيل. و أقيم سباق الماراثون المصغّر للاحتفال باليوم العالمي لمرض السكري، وتخلل الحدث فحوصات طبية تكميلية لكافة المشاركين.

كما تم تنظيم عدد كبير من الأنشطة البدنية الأخرى كجزء من الحدث الذي استمر ليوم واحد في ريم سنترال بارك. شاركت به عشرات العائلات مع أطفالهم في الألعاب الشاطئية ومضخات الجسم ودورات ربح لكل ميل وعروض الطهي الصحية ودورات العقبات.

و وفقًا لتقارير مختلفة، تعد الإمارات واحدة من الدول الأساسية التي يتعرض فيها الأشخاص لخطر الوقوع ضحايا الأمراض الناجمة عن أنماط الحياة مثل مرض السكري.

حيث كشفت دراسة حديثة أجراها مستشفى زايد العسكري عن كشف توصل به الباحثون إلى أن العديد من الشباب دون سن الثلاثين في الإمارات العربية المتحدة يعانون من مخاطر عالية للإصابة بالأمراض الناجمة عن أنماط الحياة.

و صرح رئيس مجلس إدارة في بي اس للرعاية الصحية والمدير العام الدكتور شمشير فاياليل قائلا:

” إن الوقاية من الأمراض الناجمة عن أنماط الحياة يمثل تحديًا كبيرا، حيث يتزايد بشكل كبير عدد الأشخاص الذين يقعون ضحايا الأمراض الناجمة عن أنماط الحياة مثل مرض السكري كل عام. و بصفتي مسؤول عن تقديم الرعاية الصحية، فانه من واجبنا تثقيف الناس. وهذا هو المكان الذي تلعب فيه حملات التوعية دورًا حاسما”.

وقال جون سونيل، الرئيس التنفيذي لمستشفى برجيل في كلمة ألقاها في هذا الحدث:

“ليس من الغريب أن نرى أن الناس حريصون للغاية على صحتهم. حيث يزداد معدل انتشار الأمراض الناجمة عن أنماط الحياة مع مرور كل عام؛ وانه من الأهمية بمكان أن نقوم بتثقيف الناس حول طرق الوقاية من هذه الأمراض. وفي الوقت نفسه، يجب علينا أيضًا أن نشجع الناس على الخضوع لفحوصات منتظمة لمعرفة ما إذا كانت وظائف الجسم طبيعية “.

وفي نهاية السباق فاز بالمركز الأول كل من (نعمان العسوي) من (المغرب) و(رفارف محمد) من (إيثوبيا)، ببطولة سباق الماراثون المصغر في فئات الرجال والنساء على التوالي.

بينما فاز (سمير جواهر)، من (المغرب) و(لطيفة السروخ) من (فرنسا)، بالجائزة الثانية؛ فيما فاز كل من (سعود الزعابي) من (الامارات) و (ليديا ستالين) من (الهند) بالجائز الثالثة.

و كما حصل المشاركون الذين أكملوا السباق على ميدالية تذكارية وشهادة مشاركة.

التعليقات مغلقة.

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: