مستشفيات زليخة تطلق عدة مبادرات لزيادة الوعي بصحة القلب بمناسبة “يوم القلب العالمي”و مركز أمراض القلب المتميز يستضيف مؤتمر حالات القلب المعقدة وجراحات القلب

دبي ، الإمارات العربية المتحدة 25 سبتمبر 2021 خاص – إنترناشيونال ميديا ريفيو

أطلق مستشفى زليخة مبادرات متعددة لزيادة الوعي بصحة القلب وذلك قبيل “يوم القلب العالمي” المهم في 29 سبتمبر ، والذي يُحتفل به باعتباره “شهر رعاية القلب”. وستكون الندوات عبر الإنترنت والمحادثات مع الشركات والاستشارات المجانية مع الخبراء والفحوصات الصحية ميسورة التكلفة ومتاحة للجماهير؛ لتشجيعهم على علاج أمراض القلب والأوعية الدموية في الوقت المناسب.
ولإلقاء الضوء على الأهمية الحرجة والحالات المعقدة والتطورات العلاجية في جراحة القلب وأمراض القلب ، فقد استضاف المستشفى مؤتمر أمراض القلب يوم الجمعة 24 سبتمبر 2021. وقد ضمت لجنة المتحدثين الدكتور راجان ماروثاناياجام – أخصائي أمراض القلب التداخلية ، والدكتور فكري الديب – استشاري أول أمراض القلب التداخلية ، والدكتور ياسر محمد المنيسي – استشاري جراحة القلب للبالغين والأطفال ، والدكتور محمد أحمد حلمي – استشاري جراحة القلب ، والدكتور جاياشاندران ثيجوس – أخصائي أمراض القلب التداخلية.
وبهذه المناسبة ، تم تكريم موظفي الخطوط الأمامية في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وجمعية القلب الأمريكية ؛ لالتزامهم كأول مستجيبين داعمين لمبادرة “إنقاذ القلوب”، التي تأتي ضمن برنامج التوعية المستمر بالمستشفى من أجل رفاهية سكان دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يقوم بتدريب الأفراد على مهارات الإنعاش القلبي الرئوي، التي يمكن أن تنقذ الحياة أثناء حالات الطوارئ القلبية. وبدعم من المدربين المعتمدين في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، تم استضافة الفريق الخاص بجمعية القلب الأمريكية ، وتنفيذ دورات تدريبية حول الإنعاش القلبي الرئوي عبر العديد من المساجد والمكاتب الحكومية والمدارس والكليات والنوادي الرياضية والعديد من التجمعات العامة والشركات الأخرى بهدف تعليم كل فرد منقذ للحياة مهارة الإنعاش القلبي الرئوي. ويتم دعم أنشطة التوعية هذا العام أيضًا من قبل: مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وجمعية القلب الأمريكية والخليج تايمز ودار الخليج وتطبيق العروض وتطبيق رِزْق.
وبدوره، قال طاهر شمس، العضو المنتدب لمجموعة زليخة للرعاية الصحية: “نرى أن أمراض القلب والأوعية الدموية تسبب 40٪ من الوفيات سنويًا حول العالم. وتأتي الفئات العمرية الأصغر إلينا أيضًا ولديها شكاوى خطيرة في القلب والأوعية الدموية. ويجب توفير مرفق جيد التجهيز مع خبرة متعددة التخصصات للأشخاص المحتاجين أثناء حالات الطوارئ مثل السكتة القلبية. وإننا إذ نشجع الكشف المبكر عن المرض ونمط الحياة الصحي والفحوصات المنتظمة ، فإننا نتفهم أن حالات الطوارئ يمكن أن تعقد الأمور، وبالتالي فنحن مستعدون لحضور أية حالات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع”.


وتدعو المنظمة أيضًا إلى الوقاية من السِّمنة وارتفاع ضغط الدم وتجنب استهلاك الأطعمة الغنية بالدهون والسكر والتي تعد من الأسباب الرئيسة للأمراض القلبية الوعائية. وقد تحدثت أيضًا السيدة نفيسة أحمد – مديرة قسم التغذية وأسلوب الحياة في مستشفى زليخة عن الاهتمام بصحة موظفيها، قائلة: “كل عام ، مسابقتنا الداخلية لفقدان الوزن “افقد لتربح” تكافئ الموظفين الذين يشاركون ويبذلون الجهد نحو أسلوب حياة صحي من خلال ممارسة عادات الأكل الصحية وأنظمة التمارين الرياضية المنتظمة. وفي هذا العام لدينا أكثر من 200 مشارك، ونحن سعداء لإحداث تغيير إيجابي في حياتهم”.
هذا ويمكن للأفراد الاتصال أو بالواتساب على رقم 971600524442 للتحقق من الفحوصات المجانية الجارية والاستفادة منها. المرافق مفتوحة للمقيمين والزوار في دولة الإمارات العربية المتحدة اعتبارًا من 1 سبتمبر حتى 31 ديسمبر من هذا العام من أجل تيسير الوصول السهل لخدمات الرعاية الصحية للقلب وبأسعار معقولة

التعليقات مغلقة.

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: