أوتو – OTO تفوز بالنسخة الثانية من مسابقة كي بي إم جي للابتكار التقني

خاص – إنترناشيونال ميديا ريفيو،
11 سبتمبر 2022:

الرياض – دبي:

أعلنت شركة كي بي إم جي للاستشارات المهنية في المملكة العربية السعودية، يوم 7 سبتمبر 2022 عن الفائز في النسخة الثانية من مسابقة «الابتكار التقني العالمي» في السعودية، والتي تهدف لاكتشاف وتمكين أصحاب الأفكار التقنية المبدعة التي من شأنها الإسهام في التغيير وإحداث الأثر الإيجابي في المجتمع.

وسوف يتأهل الفائز من نسخة المسابقة في المملكة إلى المرحلة النهائية من المسابقة والتي سوف تنعقد في نوفمبر القادم على هامش مؤتمر «قمة الويب – 2022» بالعاصمة البرتغالية لشبونة، لتقوم بعرض رؤيتها أمام لجنة تحكيم عالمية وتتنافس مع المشاركين من 22 دولة أخرى.

شهدت المسابقة في هذه النسخة مشاركة أكثر من 50 مبتكرًا تقنيًّا ممن يمتلكون المؤهلات والأفكار التي من شأنها الدفع بهم ليصبحوا قادة الغد، وقد اختارت لجنة حكام شركة كي بي إم جي في النهاية 7 مشاركين كقائمة نهائية وهم: منصة “أوتوبيا – Autobia” الخاصة بتجار جملة قطع غيار السيارات وشركة “يداوي – UDAWI” للخدمات الصحية، و”أوتو – OTO” لخدمات الشحن، بالإضافة لمشروع “بساتين راما – iRAMA” و”تطبيق قهوة – “COFE App، وشركة “قوافل – Qawafel” للتجارة وشركة “أي بوت – iBoat” للتقنيات السياحة البحرية.

وضمت لجنة الحكام “أمل دخان” الرئيس التنفيذي لشركة GEN SAUDI، و”تالا الجابري” المدير العام لمركز بابسون العالمي للقيادة الريادية، و”عمر الشبعان” الشريك في هوف كابتال والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة المكان، بالإضافة للدكتور “سامر عبد الله” رئيس قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في كي بي إم جي للاستشارات المهنية، و”مظهر حسين” رئيس استشارات مركز الامتياز لحلول البيانات والذكاء الاصطناعي.
وقد تم اختيار الفائز بناء على ستة معايير رئيسية: إحداث التغيير والابتكار، واستهداف السوق ، وجذب العملاء وحجم الطلب وآليات التسويق، والإمكانات طويلة المدى، وخطة التطور والتوسع.

وتعليقًا على الحدث، قال الدكتور سامر عبد الله رئيس قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في كي بي إم جي للاستشارات المهنية ورئيس لجنة الحكام: “نحرص في كي بي إم جي على دعم رواد الأعمال التقنيين في هذا المجال، ونرى أن هذه المسابقة هي فرصة لا تعوض لأي رائد أعمال يطمح لتوسيع أعماله وتنميتها؛ حيث تتيح له إمكانية التواصل مع المستشارين والخبراء ورواد الأعمال المحليين والعالميين.”

وسوف تشهد مسابقة عام 2022 مشاركة عدة بلدان من ضمنها: إفريقيا وأستراليا والبرازيل وكندا والصين وكولومبيا والدنمارك وألمانيا وإيرلندا والهند واليابان والدنمارك والمكسيك وهولندا والنرويج والبرتغال وقطر والمملكة العربية السعودية وإسبانيا وتايوان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أنَّ الشركة الناشئة “Natufia” للحدائق والمطابخ الذكية قد فازت بالمسابقة العام الفائت ومثلت المملكة العربية السعودية في التصفيات النهائية في لشبونة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

إنشاء موقع على الويب أو مدونة على ووردبريس.كوم قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: